دليل الاستثمار العقاري في مدينة التجمع الخامس

مارس 3, 2024
شارك الآن

التجمع الخامس هي واحدة من أكثر المناطق ازدهاراً في مصر كلها وقد شهدت المدينة رتم سريع من التطور في السنوات الأخيرة ولا توجد علامات على تباطؤها في أي وقت قريب.

مميزات موقع القاهرة الجديدة - التجمع الخامس

يتميز التجمع الخامس بموقعه الفريد بعيداً عن المناطق المزدحمة بالسكان في وسط المدينة. فهو يقع بين طريق السويس شمالاً وطريق القطامية العين السخنة جنوباً. ويتميز هذا الموقع في شرق القاهرة بموقع خاص نظراً لوجود الطريق الدائري، مما يجعله قريباً جداً من العديد من المحافظات. وبالإضافة إلى الأحياء المعروفة مثل مدينة نصر والمهدي ووسط القاهرة، يبحث الجميع الآن عن شقق وعقارات للبيع في التجمع الخامس منطقة بيت الوطن التي تضم الآن بعض أهم المشروعات الهامة والراقية، و مستقبل القاهرة الجديدة. خاصة في التجمع الخامس.

خصائص التجمع الخامس

 

1- يقع في قلب القاهرة الكبرى.

من أهم مميزات التجمع الخامس موقعه في القاهرة الكبرى يقع التجمع الخامس في قلب القاهرة الكبرى، ولكن في منطقة كبيرة وهادئة وهو فريد من نوعه من حيث أنه يتمتع بمساحة شاسعة من الهدوء مقارنة بالمناطق الأخرى في القاهرة.

 

2- المناخ المعتدل في التجمع الخامس

يُقال إن المناخ في التجمع الخامس أكثر اعتدالاً من المناخ في أجزاء أخرى من القاهرة الكبرى. وذلك لأن التجمع الخامس منطقة كبيرة والمناخ الصيفي ليس حارًا كما هو الحال في القاهرة الكبرى. كما أن معدل الازدحام السكني ليس مرتفعًا. كما يعتبر فصل الشتاء معتدلًا في التجمع الخامس بسبب ارتفاعه العالي جدًا (حوالي 180 مترًا فوق مستوى سطح البحر).

3- سهولة التنقل

ميزة أخرى مهمة في التجمع الخامس هي سهولة التنقل من وإلى أجزاء أخرى من القاهرة الكبرى. وما يجعلها مميزة هو وجود خط حافلات خاص يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم. كما يوجد في العديد من المناطق الكثير من مواقف سيارات الأجرة. يمكن العثور على محطات التجمع الخامس في موقف رمسيس و10. هناك حافلات مخصصة للسفر إلى المهدي والمهدي والمنيب ومدينة نصر. ويمكنهم الذهاب إلى أي مكان تقريباً في القاهرة الكبرى.

4- توافر المؤسسات الخدمية

من أهم المميزات المتوفرة في التجمع الخامس وجود العديد من المؤسسات والمحلات التجارية الهامة. كما توجد مدارس دولية وشوارع مهمة مثل شارع التسعين حيث توجد مكاتب حكومية مهمة.

أكثر الأحياء الملائمة للعيش في التجمع الخامس

حي الشويفات

الشويفات هو أحد أكثر الأحياء تميزاً في التجمع الخامس. يصطف الحي بالفيلات والشقق الفاخرة. كما أنه أحد أصغر الأحياء في التجمع الخامس. وباعتبارها واحدة من أكثر المناطق السكنية تميزًا.

حي النرجس

تعد النرجس من أكثر المناطق السكنية الراقية اكتظاظًا بالسكان وأهمها في التجمع الخامس.

جنوب الأكاديمية

من أشهر مناطق الفيلات في منطقة التجمع الخامس. وذلك لوقوعها في منطقة هادئة بالقرب من استاد بترو سبورتس.

شرق الأكاديمية.

هذه هي المنطقة الأكثر رقيًا وهدوءًا في منطقة التجمع الخامس تقع بالقرب من أكاديمية الشرطة.

تعتبر كلتا المنطقتين من أهم وأشهر مناطق التجمع الخامس الحصرية دعنا نصف كلا المنطقتين. تتوفر في كلتا المنطقتين جميع الخدمات الأساسية والترفيهية التي يحتاجها الأفراد كما أنها منطقة أحلام رجال الأعمال.

عيوب المنطقة السكنية الخامسة

 

1- البعد عن الأماكن والمناطق السكنية الهامة في القاهرة.

يقع التجمع الخامس في القاهرة الكبرى، ولكنه بعيد عن الأماكن الأكثر أهمية. كما أنه بعيد عن المناطق السكنية في القاهرة نفسها. على سبيل المثال، إذا كان لديك وظيفة دائمة في التجمع الخامس، فستعاني من صعوبات في المواصلات.

على سبيل المثال، إذا كنت تعيش في شبرا وتذهب إلى التجمع الخامس كل يوم. عليك أن تذهب إلى أقرب منطقة توجد فيها حافلات المستوطنة الخامسة. تمر الحافلات عبر العديد من الأحياء وتستغرق وقتاً طويلاً للوصول إلى التجمع الخامس.

2- ارتفاع تكاليف السكن

عيب آخر مزعج في التجمع الخامس هو ارتفاع تكلفة السكن هناك، حتى بالنسبة للسكن الاقتصادي. فتكلفة المعيشة هناك أعلى من المعيشة في أي مكان آخر. إذا لم تكن المعيشة الاقتصادية جيدة، فلا يُنصح بالانتقال إلى التجمع الخامس والعيش فيه.

يمكن أيضًا العثور على أفضل المناطق في التجمع الخامس بالترتيب التالي.

3- معدل الازدحام

من العيوب الأخرى الموجودة في التجمع الخامس هو معدل الازدحام، الذي يتزايد تدريجيًا في السنوات الأخيرة. وهذا هو الحال بشكل خاص في الشوارع الهامة والمناطق الحيوية الهامة مثل شارع ثيسن ومراكز التسوق.

4- ارتفاع تكلفة المعيشة

تعتبر تكلفة المعيشة في التجمع 5 من عيوب ومزايا التجمع 5. تعتبر تكلفة المعيشة في التجمع الخامس مرتفعة مقارنة بالمناطق الأخرى في القاهرة.

المزيد من المقالات

كابيتال للتطوير العقارى تأسست عام 2014 عازمةً منذ أولي خطواتها على تقديم المنتج العقاري الذي يمتاز بأعلي مستويات الرقي و التميز سواءاً كان سكنى أو إداري أو تجاري

روابط سريعة

اكتشف

© All Rights Reserved, Capital Developments,  
Carefully crafted by Right Mind
15297
سجل الآن
phone-handsetcrossmenucross-circle