مميزات الحياة فى التجمع الخامس

أبريل 22, 2024
شارك الآن

مما لا شك فيه أن القاهرة الجديدة من أفضل المدن الجديدة، وقد أصبح التجمع الخامس من أرقى المناطق السكنية في القاهرة الجديدة، وبالتالي يتمتع بقدر كبير من الخصوصية نظراً لموقعه المميز وكونه بعيد كل البعد عن السلبيات والمخالفات التي تسود المناطق والمواقع الأخرى. كما أن المقومات الإيجابية الرائعة التي تتمتع بها المنطقة تجعلها مكاناً مهماً للغاية بالنسبة للجميع.

وتدريجيًا أصبحت المنطقة المسماة بالقاهرة الجديدة أشهر وأرقى المناطق الحديثة وأكثرها شهرة، وأصبحت جميع الشركات العقارية والمستثمرين العرب والأجانب يرفعون الأسعار باستمرار نظرًا للإقبال الكبير جدًا على هذه المنطقة هذه الأيام، وذلك لتحقيق أعلى هوامش ربحية سواء في المشروعات الفردية أو في المجمعات وهم الآن يبذلون كل ما في وسعهم لإقامة مشروعات استثمارية ضخمة، سواء كانت مشروعات فردية أو مجمعات.

مزايا التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة:

يتميز التجمع الخامس بموقعه الفريد والمتميز، بعيداً عن الازدحام السكاني في وسط المدينة ويقع بين شارع السويس شمالاً وشارع القطامية العين السخنة جنوباً. يمتاز هذا الموقع في شرق القاهرة بقربه الشديد من العديد من المحافظات وكذلك الأحياء المعروفة مثل مدينة نصر والمهدي ووسط البلد، خاصةً مع وجود الطريق الدائري.

التقسيمات العامة لمنطقة القاهرة الجديدة:

من أهم وأروع ما يميز القاهرة الجديدة أن المدينة مخططة على أعلى مستوى من الجودة والرفاهية. فهناك مساحات خضراء وحدائق كبيرة، بالإضافة إلى مناطق الخدمات المخصصة بعيدًا عن المناطق السكنية، لذلك هناك هدوء مع عدم وجود باعة جائلين على الإطلاق، وشوارع جانبية وطرقات واسعة للخصوصية. كما أن هناك شوارع واسعة تسمح بالخصوصية بين السكان المقيمين داخل القاهرة الجديدة، والمساكن مقسمة ومصنفة إلى ثلاثة مستويات داخل القاهرة الجديدة: إسكان فندقي أو إسكان فاخر، وإسكان الطبقة المتوسطة، وإسكان الشباب أو إسكان تحت المتوسط، وهذا الترسيم الماهر عامل مهم في تنوع الفئة المستهدفة في القاهرة الجديدة. هذا الترسيم الناجح للحدود عامل مهم في خلق التنوع في الفئة المستهدفة في القاهرة الجديدة وزيادة الطلب.

ويتميز التجمع الخامس والقاهرة الجديدة بشكل عام بارتفاعه المرتفع ومناخه الممتاز على مدار العام، بالإضافة إلى بعده عن المصانع والملوثات التي تؤثر على الجو بشكل عام.

أهم المؤسسات الرئيسية في القاهرة الجديدة:

يوجد بها العديد من المدارس والمعاهد البحثية والجامعات الدولية والحكومية، مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية والكلية الكندية الدولية وجامعة المستقبل ومدرسة الشفط الدولية ومدرسة أخناتون والمدرسة الأمريكية وغيرها، وهذه تضيف إلى ثقل القاهرة الجديدة وتجعلها مقصدًا لجميع الطبقات والشرائح السكنية.

كما تتميز عقارات القاهرة الجديدة بوجود نوادٍ رياضية كبيرة ومناطق ترفيهية واجتماعية مثل نادي بترو الرياضي، ونادي الزهور، ونادي القاهرة الجديدة "رويال"، ونادي بلاتينيوم، ونادي وادي دجلة.

كل هذه المميزات تجعل من القاهرة الجديدة الخيار الأول لكل الباحثين عن السكن الفاخر. كما تتمتع المنطقة بأكملها بكل دلالات الرفاهية والخصوصية التي تجعلها استثماراً استثنائياً بعوائد عالية.

المزيد من المقالات

كابيتال للتطوير العقارى تأسست عام 2014 عازمةً منذ أولي خطواتها على تقديم المنتج العقاري الذي يمتاز بأعلي مستويات الرقي و التميز سواءاً كان سكنى أو إداري أو تجاري

روابط سريعة

اكتشف

© All Rights Reserved, Capital Developments,  
Carefully crafted by Right Mind
15297
سجل الآن
phone-handsetcrossmenucross-circle